بشير بن علي – basheer bin ali

موقع شخصي للمدرب والإعلامي بشير بن علي.

سبتمبر
04

ستيفن كوفي

بواسطة basheer لايوجد تعليق

ستيفن ر. كوفي (Stephen R. Covey) (ولد 24 أكتوبر عام 1932 – توفي 16 يوليو 2012) كاتب و مؤلف أمريكي ولد بولاية يوتاه الأمريكية. وهو أب لتسعة أبناء وجد لـ49 حفيدا، ويعيش مع زوجته “ساندرا” بمدينة بروفو ( بولاية يوتاه. وكان قد استلم جائزة “الأبوة” عام 2003 من منظمة المبادرة الوطنية للأبوة. ويحمل السيد كوفي, شهادة بكالوريوس في علوم إدارة الأعمال من جامعة يوتاه بمدينة “سولت ليك“, ويحمل شهادة ماجيستير في إدارة الأعمال من جامعة هارفارد, ودكتوراه في التعليم الديني من جامعة “بيرجهام يانج” وهو مدير مؤسسة فرانكلين كوفي .

كتبة و مؤلفاته

كتاب (العادات السبع للناس الأكثر فعالية)يعتبر من أكثر الكتب مبيعا بالولايات المتحدة والعالم. كتب العديد من المؤلفات الأخرى منها كتاب (الأَوْلى أولا)، وكتاب (القيادة المرتكزة على المبادئ). كتابه الأخير (العادة الثامنة) والذي ظهر في العام 2004. وقام بإنشاء مركز كوفي للقيادة عام 1997, والذي اندمج مع مؤسسة كبرى أخرى ليعمل تحت اسم مركز فرانكلين كوفي, والمركز يقدم خدمات عالية المستوى في مجالي الاستشارات والتدريب للمؤسسات والأفراد. وتنص مهمة المركز على : “We enable greatness in people and organizations everywhere”.في عام 2008, قام د. كوفي بإطلاق موقع خدمي على الإنترنت تحت اسم “مجتمع كوفي على الشبكة”, ويعتبر الموقع مزيجا من دورات تدريبية وشبكة اجتماعية للمهتمين بالتنمية الذاتية. يستخدم د.كوفي الموقع أيضا كوسيلة لتدريس أحدث أفكاره في مجال القيادة والمجالات المطروحة على الموقع عموما. درّب ستيفن كوفي العشرات من قادة الدول.

العادة الثامنة

يعتبر كتاب “العادة الثامنة: من الفعالية إلى العظمة” “The 8th Habit: From Effectiveness to Greatness”, جزء مكمل لكتاب “العادات السبع”, فكوفي يعتقد أن العادات السبع لا تكفي في عصرنا الحالي “عصر العمل المعتمد على المعرفة”. ويعترف بأننا في عصرنا الحالي نواجه مشكلات وتعقيدات تتفاوت في الحجم عما كان من قبل. تنص العادة الثامنة على : “ابحث عن صوتك, وألهم الآخرين كي يجدو أصواتهم..”.

وفاته

توفي د. كوفي، في أحد المستشفيات بولاية أيداهو عن عمر يناهز 79 عاما حسبما أعلنت أسرته اليوم الإثنين. وقالت الأسرة في بيان بثته محطة التلفزيون المحلية (كيه. إس.إل) إن د. كوفي توفي متأثرا بمضاعفات حادث دارجة تعرض له في نيسان/أبريل الماضي.

ولفظ د. كوفي أنفاسه الأخيرة في الثانية والربع بالتوقيت المحلي في مركز طبي بولاية أيداهو الواقعة شرق الولايات المتحدة أثناء تواجد أفراد أسرته معه. وكان ذلك يوم الإثنين 26 شعبان 1433هـ الموافق 16 يوليو 2012م.

التصنيفات: الأفضل, وحي القلم

اترك تعليقاً


التدوينات المميزة

مصباح علاء الدين

مصباح علاء الدين   بقلم بشير بن علي أحلام الصبا وخيالاته البريئة، والتي كانت تتنوع مع كل فكرة ...

التفكير الكسول

    التفكير الكسول       بقلم :بشير بن علي لا شك أن دعوة القرآن الكريم لنا بالتفكر واستخدام ...

الإيجابية الشخصية

الإيجابية الشخصية بقلم بشير بن علي يبادرك بالقول أنتم معاشر المدربين تعلمونا عن الإيجابية كل يوم،وأن نرى ...

الأكثر قراءة

خطوات عملية البيع

لكل عملية بداية ونهاية، وبينهما تنتظم جملة من الخطوات والمسارات ...

سر اعتراضات العملاء

يظن البعض بأن هناك أسراراً خفية وراء اعتراضات العملاء، وانهم ...

المال العسل

المال العسل بقلم : بشير بن علي لم تقترن مهنة بالمال مثل ...

مصباح علاء الدين

مصباح علاء الدين   بقلم بشير بن علي أحلام الصبا وخيالاته البريئة، والتي ...

التفكير الكسول

    التفكير الكسول       بقلم :بشير بن علي لا شك أن دعوة ...

الرعاه