بشير بن علي – basheer bin ali

موقع شخصي للمدرب والإعلامي بشير بن علي.

يوليو
18

الإقناع البيعي

بواسطة basheer لايوجد تعليق

الإقناع البيعي

 

بقلم بشير بن علي

إنَّ عددا كبيرا من الناس يعتقدون أن الإقناع ما هو إلا ضرب من السحر أو أنه أحد الفنون السوداء الغامضة التي يمارسها السحرة الذين يتخفَّون في صورة سياسيين أو رجال إعلانات أو أطباء أعصاب أو رجال مبيعات.وفي هذا الصدد يقول ( فانس باكارد ) في كتابه ( المُقنِعُون المُقَنَّعُون ) والذي حقق أفضل مبيعات في السنوات الماضية: إن وكالات الإعلانات تقوم بإدخال تحليلات نفسية للعمل على تطوير نوع جديد من الإعلانات المقنعة والمغرية.ونحن كرجال مبيعات محترفون يجب ان نمتلك هذه الأداة الهامة والضرورية لنجاح عملنا،خصوصا وأن عملية البيع تخضع لسياسة العرض والطلب وخلق الإحتياج وإظهار الفوائد والمزايا للمنتج.وكل هذه العمليات يجب أن تستند على عمليات إقناع منطقية وعاطفية مستمدة من ثقة المستمع في المتحدث وشركته التي يمثلها والمنتج الذي يعرضه. عبر فهم فلسفة المصلحة المتبادلة .والقيام بخطوات البيع بالاقناع بمنتهى الدقة واعلى درجات الجودة، مع فهم كامل لمشاكل وحلول إتمام عمليات البيع .

فلسفة المصلحة المتبادلة :يجب أن تكون فكرتك / منتجك الذى تريد أن تقنع به العميل ذو مصلحة مشتركة لك وللعميل . لذلك يجب أن تأخذ في الاعتبار ما يلى :البيئة المحيطة بالعميل ( السوق ).أهداف واستراتيجيات العميل (احتياجاته ) .تأثير منتجاتى / افكارى على احتياجات العميل .

كما يجب أن نسأل انفسنا ما الذى يجعل العميل يشترى ؟ هل فكرتك / منتجك يتماشى مع ظروف العميل؟. هل فكرتك واضحة ( كيف تعمل وكيف يمكن الاستفادة منها ) ؟هل فكرتك / منتجك به فوائد واضحة للعميل ؟ شرح ما هو المطلوب من العميل بعد عملية العرض ( الخطوات القادمة ) . لذا فأسلوب البيع بالاقناع يقوم على خمس خطوات متصله ببعضها البعض تبدأ بملخص الموقف فيما يتعلق بظروف العميل ، واحتياجاته و الفرص المتاحة .

ثانيا عرض الفكرة . قل للعميل فكرتك من زيارتك له اليوم، والفكرة يجب أن تكون بسيطة و سهلة الاستيعاب، فتقول مثلا أرى  انك تستفيد من الفرص التي معي وتوفر النواقص لديك .

تليها عرض كيفية تنفيذ الفكرة . هنا تشرح للعميل تفاصيل كيفية تنفيذ ما تريد ان تحققه . تذكر ان العميل لن يشترى فكرتك الا اذا فهمها جيداً .
لذاأشرح للعميل الوحدات المباعة وثمنها ونسبة ربحه والمبلغ الذي سيدفعه وأين ستعرضها له .. الخ.

رابعا التأكيد على الفوائد . وضح في هذه الخطوة الفوائد التي سوف تعود على العميل من تنفيذه لفكرتك .  بقولك بذلك تكون قد تعاملت مع منتجات رائدة  ، سريعة الدوران ،وحققت نسبة ربح كبيرة تساوي  كذا.

اغلق عملية البيعة بفعل نهائي. مثل  استأذنك اعمل الطلبية الان أو .الطلبية سوف تكون عندك نهاية الاسبوع الحالي..

التصنيفات: الأفضل, مبيعات

اترك تعليقاً


التدوينات المميزة

مصباح علاء الدين

مصباح علاء الدين   بقلم بشير بن علي أحلام الصبا وخيالاته البريئة، والتي كانت تتنوع مع كل فكرة ...

التفكير الكسول

    التفكير الكسول       بقلم :بشير بن علي لا شك أن دعوة القرآن الكريم لنا بالتفكر واستخدام ...

الإيجابية الشخصية

الإيجابية الشخصية بقلم بشير بن علي يبادرك بالقول أنتم معاشر المدربين تعلمونا عن الإيجابية كل يوم،وأن نرى ...

الأكثر قراءة

خطوات عملية البيع

لكل عملية بداية ونهاية، وبينهما تنتظم جملة من الخطوات والمسارات ...

سر اعتراضات العملاء

يظن البعض بأن هناك أسراراً خفية وراء اعتراضات العملاء، وانهم ...

المال العسل

المال العسل بقلم : بشير بن علي لم تقترن مهنة بالمال مثل ...

مصباح علاء الدين

مصباح علاء الدين   بقلم بشير بن علي أحلام الصبا وخيالاته البريئة، والتي ...

التفكير الكسول

    التفكير الكسول       بقلم :بشير بن علي لا شك أن دعوة ...

الرعاه